info@BritishEagles.com

Tel: +97440001748    +44 1293903975

Follow Us :

عمليات الدمج والاستحواذ

تعد القدرة على إجراء معاملات فعالة وناجحة عنصرًا حاسمًا في تعزيز قيمة ريادة الأعمال. ولتحقيق هذه الغاية، طورت “بريتيش إيجلز” باقة مميزة من الخبرات في عمليات دمج الشركات والاستحواذ والمبيعات والقضايا المصرفية الاستثمارية ذات الصلة مثل استشارات التمويل ووضع هيكل رأس المال. خدماتنا الاستشارية نابعة من خبرة وفيرة اكتسبناها عبر قيادة العديد من معاملات الاندماج والاستحواذ المعقدة، كثير منها كان عابرًا للحدود وفي نطاق السنوات الخمس الماضية. يتألف فريقنا في “بريتيش إيجلز” من شركاء ومستشارين ذوي خبرة عالية يساعدون العملاء في جميع أنحاء العالم على فهم جوهر خلق القيمة من خلال المعاملات. تجعلنا خبرتنا خيارًا مفضلًا للمسائل المتعلقة بمبيعات الشركات وعمليات الاستحواذ والاندماج. نحن نقدم مجموعة واسعة من الخدمات، بدءًا من تقييمات الشركة إلى توفير التطوير وإبرام العقود، إلى إتمام المعاملات، ووصولًا إلى مسائل الاستشارات المالية المرتبطة وحل القروض المتعثرة، إذا لزم الأمر. تشمل خدماتنا أيضًا دعم الشركات العائلية في مبيعاتها خلال سيناريوهات التعاقب، وتقديم الإرشاد والتوجيه لمستثمري الأسهم الخاصة أو المكاتب العائلية فيما يتعلق بمبيعات شركات المحفظة، ومساعدة القطاعات الصناعية في تقسيم شركاتها الفرعية وأقسام الأعمال (المقتطعات). نحن قادرون على تسهيل عمليات البيع والاستحواذ على كل من الشركات المستقرة ماليًا (صفقات الشمس المشرقة)، وتلك التي تمر بأزمة وظروف استثنائية (عمليات الاندماج والاستحواذ في حالات التعثر). في “بريتيش إيجلز”، هدفنا في استشارات الاندماج والاستحواذ هو ضمان تحقيق الربحية لعملائنا وتعزيز نموهم على المدى الطويل من خلال إدارة المحافظ الاستراتيجية. تتضمن مجموعة خدماتنا الشاملة تقديم إرشادات لشراء الشركات وإدارتها في البحث عن مرشحين مناسبين للاستحواذ أو الاندماج. نقوم كذلك بتقييم الشركات المستهدفة المحتملة، وتحديد مجالات التآزر مع الاندماج المحتمل، وحساب أسعار الشراء، وإدارة جميع خطوات العملية المستقبلية حتى التكامل بعد الاندماج . كما نقدم إرشادات للبائعين في سعيهم للعثور على مشترين ومستثمرين، لا سيّما في حالة المبيعات المتعثرة أثناء سيناريوهات الأزمات أو النقص في التعاقب للشركات العائلية. يتطلب تنفيذ صفقة اندماج واستحواذ ناجحة معرفة وخبرة واسعة، حيث إنها تنطوي على جوانب أكثر بكثير من مجرد الأرقام الفردية. يقدم خبراء الاندماج والاستحواذ لدينا استشارات غير متحيزة بناءً على أحدث المعارف المالية، مما يمكّن إدارة عملائنا من الاحتفاظ بالسيطرة على قراراتهم التجارية. ننصح كل من المشترين والبائعين ونقدم الدعم للمقتطعين، ونساعد في عمليات البحث عن الشركات المستهدفة، وتقييم الشركة، وتحسين هيكل رأس المال، وتحديد فرص إعادة التمويل، وإدارة المطالبات والالتزامات، بما في ذلك متابعة الأطراف المستفيدة أثناء عملية التمويل (إدارة الأطراف المستفيدة). في “بريتيش إيجلز”، ننفذ خدماتنا بسرعة ودقة، حتى في أعقد الظروف. تشمل عروضنا التقييمات والاستشارات المالية والديون وبيع الشركة والاستحواذ عليها وعمليات الاندماج والاستحواذ المتعثرة.

             

التقييمات

يتم تحديد النطاق النهائي للتقييم عبر طرق تقييم مختلفة، من بينها مثلًا عملية التدفقات النقدية المخصومة. يُجرى ذلك أيضًا من خلال المقارنة مع الشركات المتداولة علنًا والمعاملات المماثلة، جنبًا إلى جنب مع تحليل الحساسية.

الاستشارات المالية والديون

نقوم بتقييم القدرة على خدمة الديون، حيث نأخذ في الاعتبار السيولة وهيكل رأس المال. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بتحسين تكاليف رأس المال وتحديد رافعات إعادة التمويل، بما في ذلك تقييم المصادر البديلة. كما نتولى أيضًا مهمة التنسيق مع شركاء التمويل.

بيع الشركات

نقوم بإعداد الصفقة من خلال تحليل وضع الشركة مسبقًا، ثم اختيار مقدمي العطاءات المحتملين والتواصل معهم. نحن نعمل على تطوير قصة أسهم مقنعة والتفاوض بشأن العروض الإرشادية والملزمة، ثم نبرم العقود ونغلق الصفقة.

الاستحواذ على الشركات

نحدد متطلبات العناية الواجبة فيما يتعلق بالعمليات والأنظمة والجداول الزمنية والبحث عن أهداف الاستحواذ، ثم نتصل بالأهداف ونجري تقييمًا شاملًا وندعم التفاوض على عقود الشراء بالتعاون مع المحامين. ننهي التوقيع والإغلاق وإجراء تكامل ما بعد الاندماج.

الاستحواذ والاندماج في الحالات المتعثرة

نعمد إلى توظيف روافع إعادة الهيكلة الاستراتيجية والتشغيلية والمالية لإنشاء حالة نشاط أعمال مستقلة. نتلقى دعمًا من الأمناء والإداريين ومحامين إعادة الهيكلة، حيث ننخرط في حوار مكثف مع جميع مجموعات الدائنين. نتولى أيضًا في عمليات بيع الحرق (البيع بأسعار قليلة) للمستثمرين الدوليين في الشركات المتعثرة والمشترين الاستراتيجيين.